• +971(4) 430 6868

  • info@d1stp.com

  • 09:00 - 18:00

  • من الأحد إلى الجمعة

English
image
18 April

الفئة: العملات الرقمية

Hussam El-agamy

 190       24       23             

البيتكوين تستقر فوق المستوى 8000 دولار في ظل اختبار المستثمرين للعملات الرقمية

استقرت أسعار البيتكوين فوق المستوى 8000 دولار يوم الأربعاء، حيث واصل المستثمرون التفكير في ما إذا كانت العملات الرقمية قد وصلت إلى القاع بعد الانخفاض الهائل الأخير.

 

ووفقًا لبورصة Bitfinex فقد انخفض سعر البيتكوين بنسبة 0.18٪ إلى 8.909 دولار، وذلك اعتبارًا من الساعة 10:40 بتوقيت جرينتش، ولكنه ظل ثابتًا على أساس يومي.

 

وقد يؤدي الارتفاع فوق مستوى 8000 دولار إلى زيادة البيتكوين إلى مستوى المقاومة التالي الذي يصل إلى 8500 دولار.

 

في حين لا يزال هناك حملة قوية على العملات الرقمية والطرح الأولي من قبل الحكومات، إلا أنه يبدو أن العملات الرقمية قد استفادت من بعض الأخبار الإيجابية.

 

في هذه الأثناء يفكر بعض المستثمرين في أن سوق العملات الرقمية يتحرك إلى مرحلة جديدة تتميز بالنضج والاستقرار.

 

وجدت أسعار العملات الرقمية بعض الدعم في ظل قيام بورصات تبادل العملات الرقمية بالبحث عن أن تصبح مدرجة بشكل قانوني وتحت جهات تنظيمية، كما يتم حظر الطرح الأولي للعملات المضللة، إلى جانب الضرائب على حيازات العملات الرقمية، والتطوير المستمر من قنوات البلوكتشين وتشجيع بعض المسؤولين على تكنولوجيا العملات الرقمية،

 

شددت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد يوم الثلاثاء على مزايا العملات الرقمية، مشيرة إلى بعض المزايا مثل السرعة والتكلفة المنخفضة والسلامة.

 

يبدو أن علامات التنظيم على العملات الرقمية جنبا إلى جنب مع انخفاض الأسعار بدأت في جذب المستثمرين الرئيسيين لدخول سوق التشفير.

 

يبلغ إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية في الوقت الحالي 334،493،166،293 دولار ، وفقا ل CoinMarketCap، حيث يتعافى من أدنى مستويات قياسية سجلها مؤخرًا.

Hussam El-agamy

رئيس قسم التحليل الأساسي باللغة العربية في شركة دي.1.اس.تي.بي ، خبرة 11 سنة في الأسواق المالية. متخصص في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية وبيان أثرها على أسواق العملات والأسهم والسلع بالإضافة إلى استخدام التحليل الأساسي لرسم نظرة مستقبلية للأسواق المالية. قام بنشر العديد من الأبحاث الخاصة في الصحف والمجلات بوضع أهداف على المدى المتوسط للعملات والسلع المالية، إلى جانب دراسة السياسات النقدية للبنوك المركزية العالمية وتوقع توجهاتها المستقبلية.

لديك سؤال؟

إذا كان لديك أي سؤال، لا تتردد في الاتصال بنا في أي وقت

اتصل بنا