• +971(4) 430 6868

  • info@d1stp.com

  • 09:00 - 18:00

  • من الأحد إلى الجمعة

English
image
5 April

الفئة: العملات الرقمية

Hussam El-agamy

 180       11       9             

دراسات تظهر استثمار الشباب في اليابان في العملات الرقمية بنسبة 14 في المائة

اليابان من الدول الكبرى في الاستثمار في أسواق العملات الرقمية، والدراسات الأخيرة أظهرت أن 14% من الشريحة الشباب العاملين في اليابان والذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 -30 سنة تستثمر في العملات الرقمية.

 

الجدير بالذكر ان نسبة كبيرة من هذه الشريحة أشارت في الإحصائيات أنها التجربة الاستثمارية الأولى لهم، وذلك لسهولة وسرعة الدخول إلى أسواق العملات المشفرة، وقلة العراقيل والتعقيدات التنظيمية مقارنة مع غيرها من الأدوات الاستثمارية.

 

واظهرت الإحصائيات نقطة هامة أيضاً تتمثل في انخفاض قيمة الاستثمار في العملات الرقمية بما يتيح لفئة الشباب الدخول في هذه الأسواق بسهولة، فنسبة 34.5% من المشاركين في هذا المسح استثمر بأقل من 50 ألف ين ياباني (حوالي 469 دولار)، بينما 10.2% فقط استثمروا بما قيمته 1 مليون ين (حوالي 9360 دولار).

 

وبالنسبة لمستقبل استثماراتهم فقد أشار 47.1% منهم أنهم يخططون إلى الاستمرار في الاستثمار في العملات الرقمية، بينما أشار 35.4% أنهم لا ينوون الاستمرار فيها.

 

يذكر أن أسواق العملات الرقمية في اليابان قد اهتزت مطلع هذا العام بعد اختراق بورصة كوينتشيك في اليابان وسرقة حوالي 534 مليون دولار، وفي أعقاب هذا قامت وكالة الخدمات المالية في اليابان بعمليات تفتيش ميدانية شملت 15 بورصة غير مسجلة في اليابان، وأرسلت في نهاية المطاف إشعارات لتحسين الأعمال إلى 7 بورصات وإيقاف العمليات مؤقتًا عند 2 آخرين.

Hussam El-agamy

رئيس قسم التحليل الأساسي باللغة العربية في شركة دي.1.اس.تي.بي ، خبرة 11 سنة في الأسواق المالية. متخصص في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية وبيان أثرها على أسواق العملات والأسهم والسلع بالإضافة إلى استخدام التحليل الأساسي لرسم نظرة مستقبلية للأسواق المالية. قام بنشر العديد من الأبحاث الخاصة في الصحف والمجلات بوضع أهداف على المدى المتوسط للعملات والسلع المالية، إلى جانب دراسة السياسات النقدية للبنوك المركزية العالمية وتوقع توجهاتها المستقبلية.

لديك سؤال؟

إذا كان لديك أي سؤال، لا تتردد في الاتصال بنا في أي وقت

اتصل بنا