• +971(4) 430 6868

  • info@d1stp.com

  • 09:00 - 18:00

  • من الأحد إلى الجمعة

English
image
11 May

الفئة: التحليل الأساسي

Hussam El-agamy

 100       11       11             

الدولار يتراجع من أعلى مستوياته منذ عدة أشهر بعد بيانات التضخم الضعيفة

تراجع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية للجلسة الثانية على التوالي يوم الجمعة، حيث تكافح الأسعار لتجنب الانخفاض الأسبوعي، وذلك بعد أن تراجعت بيانات التضخم الأمريكية الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على مسار رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

 

انخفض مؤشر الدولار إلى المستوى 92.53، بعد انخفاضه بنسبة 0.45% يوم الخميس في محاولة لإغلاق الأسبوع على ارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي.

 

ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة ضئيلة بلغت 0.1٪ في أبريل، مما يدعم وتيرة معتدلة وليس متزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

 

في الأسبوع الماضي، أظهر مؤشر الأجور في القطاع الغير الزراعي بعض الضعف في نمو الأجور، مما قلل من فرص رؤية أربع زيادات في سعر الفائدة في 2018.

 

واجه مؤشر الدولار بعض عمليات البيع لجني الأرباح بعد صعوده إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر عند المستوى 93.25 يوم 9 مايو.

 

استأنف عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات هبوطه من أعلى مستوياته عند 3.014٪ منذ يومين إلى مستوى منخفض بلغ 2.948٪، وسط مخاوف بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني.

 

في وقت لاحق من اليوم، سيقوم عضو البنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد بإلقاء خطاب.

 

ستعود العيون مرة أخرى الأسبوع المقبل في جولة أخرى من المفاوضات التجارية بين المسؤولين الأمريكيين والصينيين، حيث سيجتمعون في واشنطن الأسبوع المقبل.

Hussam El-agamy

رئيس قسم التحليل الأساسي باللغة العربية في شركة دي.1.اس.تي.بي ، خبرة 11 سنة في الأسواق المالية. متخصص في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية وبيان أثرها على أسواق العملات والأسهم والسلع بالإضافة إلى استخدام التحليل الأساسي لرسم نظرة مستقبلية للأسواق المالية. قام بنشر العديد من الأبحاث الخاصة في الصحف والمجلات بوضع أهداف على المدى المتوسط للعملات والسلع المالية، إلى جانب دراسة السياسات النقدية للبنوك المركزية العالمية وتوقع توجهاتها المستقبلية.

لديك سؤال؟

إذا كان لديك أي سؤال، لا تتردد في الاتصال بنا في أي وقت

اتصل بنا