• +971(4) 430 6868

  • info@d1stp.com

  • 09:00 - 18:00

  • من الأحد إلى الجمعة

English
image
10 May

الفئة: التحليل الأساسي

Hussam El-agamy

 127       10       8             

البنك المركزي البريطاني يوافق التوقعات ويثبت سياسته النقدية دون تغير

أعلن البنك المركزي البريطاني اليوم عن نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية، حيث قام البنك بتثبيت أسعار الفائدة دون تغير عند 0.50% ليوافق توقعات الأسواق، بينما يظل تركيز الأسواق على نتائج تقرير التضخم لمعرفة مستقبل السياسة النقدية للبنك.

 

قرار تثبيت أسعار الفائدة جاء بالأغلبية، حيث صوت سبعة أعضاء على تثبيت الفائدة بينما صوت عضوين على رفع أسعار الفائدة ليظل نسبة التصويت ثابتة من الاجتماع الماضي للبنك.

 

من جهة أخرى فقد قام البنك بتثبيت برنامجه التحفيزي لشراء السندات بقيمة 435 مليار جنيه إسترليني في الشهر، وقد صوت أعضاء البنك التسعة بالإجماع على هذا القرار.

 

البنك المركزي البريطاني يتوقع أن ينمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 1.4% خلال العام الجاري لينخفض من التوقعات السابقة بنسبة 1.8%، بينما قد يرتفع النمو في عام 2019 بنسبة 1.8% وفي عام 2020 قد يصل إلى المستوى 1.9%.

 

أغلبية أعضاء البنك يرون ضرورة تثبيت السياسة النقدية هذا الاجتماع حتى يتم التأكد من كون التباطؤ في نمو الاقتصاد خلال الربع الأول من العام هو أمر مؤقت.

 

هذا وقد صرح البنك المركزي البريطاني أن أسعار الفائدة قد ترتفع خلال الأشهر القادمة ولكن سيعتمد هذا على البيانات الاقتصادية وسيحدث بشكل تدريجي.

 

فالبنك يرى أن الاقتصاد لا يزال متأثر بشكل سلبي بعدم التأكد المحيط بملف الخروج من الاتحاد الأوروبي، إلا أن الاقتصاد قد وجد الدعم من ارتفاع الطلب العالمي وتكيف الأسواق المالية.

 

أما عن الجنيه الإسترليني فقد شهد تذبذب خلال تداولات اليوم ليتراجع بعد قرار البنك ويتداول عند 1.3536 بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1.3489 بينما قد سجل أعلى مستوى خلال جلسة اليوم عند 1.3617.

Hussam El-agamy

رئيس قسم التحليل الأساسي باللغة العربية في شركة دي.1.اس.تي.بي ، خبرة 11 سنة في الأسواق المالية. متخصص في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية وبيان أثرها على أسواق العملات والأسهم والسلع بالإضافة إلى استخدام التحليل الأساسي لرسم نظرة مستقبلية للأسواق المالية. قام بنشر العديد من الأبحاث الخاصة في الصحف والمجلات بوضع أهداف على المدى المتوسط للعملات والسلع المالية، إلى جانب دراسة السياسات النقدية للبنوك المركزية العالمية وتوقع توجهاتها المستقبلية.

لديك سؤال؟

إذا كان لديك أي سؤال، لا تتردد في الاتصال بنا في أي وقت

اتصل بنا