• +971(4) 430 6868

  • info@d1stp.com

  • 09:00 - 18:00

  • من الأحد إلى الجمعة

English
image
9 May

الفئة: أخبار العملات

Hussam El-agamy

 170       21       19             

تراجع معدلات التضخم في الصين على مستوى المستهلكين وانتعاشها على مستوى المنتجين

اعلن الاقتصاد الصيني اليوم عن بيانات بخصوص معدلات التضخم خلال شهر ابريل لتأتي البيانات وتشهد تضارب في القراءات في ظل تراجع التضخم من وجهة نظر المستهلكين وانتعاشه بالنسبة للمنتجين.

 

مؤشر أسعار المستهلكين السنوي عن شهر ابريل ارتفع بنسبة 1.8% بأقل من التوقعات بنسبة 1.9% وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 2.1%.

 

بينما ارتفع مؤشر أسعار المنتجين عن المستوى السنوي بنسبة 3.4% ليوافق التوقعات وهو أول ارتفاع منذ سبعة أشهر، وقد كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 3.1%.

 

تعافي معدلات التضخم من وجهة نظر المنتجين يأتي بسبب ارتفاع أسعار السلع والخدمات مما زاد من تكلفة عمليات الإنتاج ودفع المنتجين إلى رفع الأسعار من قبلهم، الأمر الذي قد ينعكس على مستويات التضخم بالنسبة للمستهلكين فيما بعد.

 

هذا وقد أظهر الدولار الأسترالي بعض التعافي خلال تداولات اليوم مقابل نظيره الأمريكي ليسجل اعلى مستوى خلال الجلسة الأسيوية عند 0.7476 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 0.7459، حيث تأثرت العملة الاسترالية من تحسن بيانات التضخم على مستوى المنتجين منذ كون الصين هي الشريك التجاري الأول لأستراليا.

Hussam El-agamy

رئيس قسم التحليل الأساسي باللغة العربية في شركة دي.1.اس.تي.بي ، خبرة 11 سنة في الأسواق المالية. متخصص في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية وبيان أثرها على أسواق العملات والأسهم والسلع بالإضافة إلى استخدام التحليل الأساسي لرسم نظرة مستقبلية للأسواق المالية. قام بنشر العديد من الأبحاث الخاصة في الصحف والمجلات بوضع أهداف على المدى المتوسط للعملات والسلع المالية، إلى جانب دراسة السياسات النقدية للبنوك المركزية العالمية وتوقع توجهاتها المستقبلية.

لديك سؤال؟

إذا كان لديك أي سؤال، لا تتردد في الاتصال بنا في أي وقت

اتصل بنا