• +971(4) 430 6868

  • info@d1stp.com

  • 09:00 - 18:00

  • من الأحد إلى الجمعة

English
image
1 May

الفئة: التحليل الأساسي

Hussam El-agamy

 111       16       17             

الذهب يتراجع إلى أدنى مستوى له في تسعة أسابيع في ظل قوة الدولار

انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى له في تسعة أسابيع يوم الثلاثاء وذلك في ظل ارتفاع الدولار مما أثر بالسلب على جاذبية الذهب في الأسواق.

 

سجلت أسعار الذهب أدنى مستوى لها في تسعة أسابيع عند 1305.67 دولار للأونصة بعد أن افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 1314.99 دولار للأونصة.

 

المزيد من الضغط من الدولار قد يجبر الذهب على تسجيل خسائره الأسبوعية الثالثة على التوالي هذا الأسبوع، حيث أصبحت أسعار الذهب تحت الضغط منذ أن وصلت إلى قمة عند 1355.70 دولار في 18 أبريل.

 

يمكن أن يجد الذهب الدعم بالقرب من المستوى 1307 دولار، ولكن اختراق هذا المستوى قد يؤدي إلى انخفاض الأسعار نحو 1300 دولار.

 

وسع مؤشر الدولار الأمريكي مكاسبه إلى 92.13، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف، حيث أن التحسن الأخير في البيانات الاقتصادية الأمريكية قد رفع من التوقعات بارتفاع أربع مرات هذا العام.

 

سيبدأ البنك الاحتياطي الفدرالي اجتماع السياسة النقدية على مدى يومين يوم الثلاثاء ، حيث من المحتمل أن يثبت صانعو السياسة النقدية أسعار الفائدة هذا الشهر.

 

مع ذلك ، سيركز المستثمرون على بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة حيث سيحاولون البحث عن أدلة حول رفع تكلفة الاقتراض في يونيو.

 

في نهاية الأسبوع ، ستصدر الولايات المتحدة تقرير الوظائف المرتفع الأهمية الذي قد يظهر معدل خلق وظائف يبلغ 189،000 وظيفة في أبريل.

 

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم على الرغم من بعض المخاوف بعد قرار الرئيس ترامب تمديد اتفاقية الإعفاء من الرسوم الجمركية لمدة شهر واحد بدلاً من منح الاتحاد الأوروبي إعفاءًا كاملاً من تعريفة الصلب والألومنيوم.

Hussam El-agamy

رئيس قسم التحليل الأساسي باللغة العربية في شركة دي.1.اس.تي.بي ، خبرة 11 سنة في الأسواق المالية. متخصص في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية وبيان أثرها على أسواق العملات والأسهم والسلع بالإضافة إلى استخدام التحليل الأساسي لرسم نظرة مستقبلية للأسواق المالية. قام بنشر العديد من الأبحاث الخاصة في الصحف والمجلات بوضع أهداف على المدى المتوسط للعملات والسلع المالية، إلى جانب دراسة السياسات النقدية للبنوك المركزية العالمية وتوقع توجهاتها المستقبلية.

لديك سؤال؟

إذا كان لديك أي سؤال، لا تتردد في الاتصال بنا في أي وقت

اتصل بنا